» بالفيديو .. تعامد الشمس على تمثال “رمسيس الثاني” يتحدى الإرهاب

اضيف بتاريخ 22 السبت 02 2014 إسم الكاتب: إلاقسام: أهم الأخبار , فن وثقافة , مصر , ميديا

عدد الزيارات 360 مشاهدة

 » بالفيديو .. تعامد الشمس على تمثال “رمسيس الثاني” يتحدى الإرهاب

أرابيوم ـــ هيام الإبس

 

 

تعامدت الشمس على وجه رمسيس الثاني، صباح السبت، بمعبد أبو سمبل بأسوان، في ظاهرة فلكية تتكرر مرتين كل عام، في 22 فبراير يوم تتويجه، و22 أكتوبر يوم عيد ميلاده، وسط حضور عدد كبير من السياح والمصريين لمتابعة الظاهرة الفريدة.
شهد آلاف السائحين المصريين والأجانب تعامد أشعة الشمس على وجه رمسيس في معهد أبو سمبل في مشهد لا يتكرر سوى مرتين سنويا في شهري فبراير وأكتوبر.

تعامد الشمس2

ووجه المشاركون في الاحتفالية التي بدأت في تمام الساعة 6.23 دقيقة صباحا، واستمرت لمدة 20 دقيقة رسالة إلى العالم بأن مصر آمنة، وفي مقدمتها المقاصد السياحية والأثرية، وذلك بحضور 5 آلاف سائح ومصري يتقدمهم الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن الاجتماعي، ومحافظ أسوان مصطفى يسري، وسفراء 30 دولة.

وشهد الطريق إلى معبد أبو سمبل اصطفاف الأتوبيسات والميكروباصات والسيارات الخاصة والأجرة لعشرة كيلومترات، وهى التى تحمل زوار المعبد الذين عاشوا أجواء احتفالية من خلال عروض لفرق الفنون الشعبية من أسوان والنوبة وتوشكى فى الساحة الامامية للمعبد وهى التى تفاعل معها الجمهور من الاجانب بصورة كبيرة .

تعامد الشمس

وتدفقت على المعبد أكثر من 40 من كاميرات التليفزيونات الدولية والمصرية وكاميرات التصوير لوكالات الأنباء العالمية، التى جاءت ترصد تلك الظاهرة وترصد استمتاع المصريين والأجانب بها والحالة العامة للأجواء الاحتفالية الخاصة بها.